أجهزة المنزل الذكي 

تعتبر أجهزة المنزل الذكي كثيرة ومتعددة خاصة في هذه الفترة بعد اتجاه الكثير من المصنعين والمستخدمين إلى التكنولوجيا واستخدام الرقمنة في كافة الأمور، فأصبح يمكن لقطع صغيرة في منزلك القدرة على تحويل منزلك إلى منزل ذكي ، فيمكنك التحكم به والسيطرة عليه عن بعد عن طريق الهاتف المحمول او عن طريق الأوامر الصوتية . 

ومن الوارد انك لم تستخدم هذه الأجهزة الذكية من قبل داخل منزلك وتفكر في اتخاذ هذه الخطوة حاليا.

سنساعدك في هذة المقالة ان تتعرف على مزايا البيت الذكية. وايضا افضل الانواع المتوفرة مع مساعد شخصي ذكى من آبل أو أمازون أو جوجل. 

حيث هنالك الكثير من الشركات التى تعمل فى نفس المجال وتستطيع توصيل عدد كبير من الأجهزة مع تقديم الدعم القوى .

وربما لم تجرب هذه الأجهزة الذكية حتى الآن في منزلك >

إذا كنت قد استخدمت مساعد منزل ذكى مثل جوجل Assistant أو جهاز يتضمن مساعد أمازون أليكسا.

فالبطبع انت تمتلك خلفية جيدة عن قيمتها ومن المؤكد إنك تبحث عن مزيد من التقنيات التي توفرها لك أجهزة المنزل الذكية مثل المصابيح الذكية أو فاتيح الكهرباء التى يمكن التحكم بها عن بعد.

كيفية إختيار أجهزة المنزل الذكي والمساعد الشخصي 

يتم تركيب أجهزة ووحدات المنازل الذكية حول مساعد ذكى شخصي يعمل خلال سماعات الاسبيكر 

أو موصل بجهاز ثيرموستات. ومن الوارد امتلاكك لمساعد ذكى في أحد أجهزة البيت لديك وتستطيع عمل تجربة ذكيه حول هذا المساعد بتركيب اجهزة اضافية أخرى مثل أجراس المنزل الذكية أو كاميرات أو نوافذ تساعد على التحكم عن بعد من خلال مساعد شخصى.

أضحت التكنولوجيا شيئا مهما فى كل جزء من يومنا، فنحن نستعملها طوال اليوم، ومن ضمن هذه التكنولوجيات الجوالات الذكية،والتقنيات  او الانظمة الذكية للمنازل ،فمن كان يتخيل ان الجوال يمكمن خلاله التحكم  فى درجة حرارة البيت او اسدال الستائر او فتح واغلاق الشاشة،او أنه باستطاعتك التحكم فى درجة حراره الماء عند الاستحمام من خلال الأوامر الصوتية.

أجهزة المنزل الذكي

أجهزة المنزل الذكي وانظمته 

تعمل أغلب أجهزة المنزل الذكية وأنظمت بشكل متصل مع بعضها البعض ، وهذا يؤدي إلى جعل حياتنا اسهل ، بالاضافة الي توفير الوقت والجهد والمال ومن هذه الاجهزة :

جهاز سمارت دسبلاي “SMART DISPLAY”

هذه أداة رائعة حقًا يمكنها فعل الكثير من الأشياء عندما تتحدث إليها. يمكنك أن تطلب منه تشغيل الموسيقى أو إظهار جدولك لهذا اليوم. إنها واحدة من أفضل الأدوات التي يمكنك شراؤها! يمكن أن تعرض لك Google خريطة لمكان ما وتساعدك في التحدث إلى أحبائك.

الدش الذكي

هو نوع خاص من الدش يمكنه القيام ببعض الأشياء الرائعة حقًا لأنه ذكي جدًا! هناك أدوات خاصة للمنازل تسمى “الأجهزة الذكية”. أحدها عبارة عن دش فاخر يمكنه القيام بأشياء رائعة مثل تشغيل الموسيقى عندما تطلب منه استخدام صوتك. يقوم بذلك عن طريق الاتصال بهاتفك بشيء يسمى Bluetooth ويحتوي على مكبرات صوت فوق الحمام.

غسالة ملابس ذكية

هل سمعت عن الغسالات؟ إنها آلات تغسل ملابسنا. ولكن الآن ، هناك نوع جديد من الغسالات تصنعه شركة كبيرة تسمى LG. هذه الغسالة مميزة لأنه يمكنك استخدام هاتفك للتحكم بها! يمكنك تغيير مدة الغسيل ، ومدى سخونة الماء ، والمزيد. رائع ، أليس كذلك؟ يمكن للغسالة الذكية أن تغسل الملابس بألوان مختلفة دون خلطها أو إتلافها. تحتوي على حوضين منفصلين للغسيل بمضختين للمياه بحيث يتم فصل الملابس بألوانها. هذا يجعله جهازًا مهمًا حقًا للمنازل الذكية.

ولمعرفة معلومات بشكل أكبر عن أجهزة المنزل الذكي والمنتجات الأخرى التي يمكنها تحويل البيت إلى منزل ذكي يمكنك طلب المساعدة من فريق عمل ديجي بوينتس والذي يمكنهم مساعدتك بكل صدر رحب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top