المملكة العربية السعودية الرياض حي الملقا

m.yahya@digipoints.com.sa

0592545000

نظام سمارت هوم

فهرس المحتوي

نظام سمارت هوم هو منزل يحتوي على نظام إلكتروني لاسلكي يربط جميع الأجهزة والوحدات المنزلية بهاتف محمول أو لوحة مثبتة على الحائط ، مما يجعل من الممكن التحكم في جميع محتويات المنزل من خلال هاتف ذكي عبر الإنترنت WIFI . 

من خلال هذا النظام يمكنك التحكم في أبواب وشبابيك المنزل وجميع وحدات الإضاءة ، كما يمكنك التحكم في شدة الإضاءة وأنظمة الصوت ودرجة حرارة المنزل من خلال وحدات التدفئة والعديد من الإمكانيات الأخرى التي يوفرها المنزل الذكي بشكل عام ، حيث يعتبر نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا وتطور هائل نحو الحياة أكثر متعة وراحة ورفاهية. 

جدير بالذكر أن أنظمة المنزل الذكي هي تقنية ليست جديدة في المظهر ولكنها ظهرت منذ فترة ، لكن البعض اعتبرها كماليات باهظة ، وكان يُعتقد أنها كانت حصرية لأصحاب القصور والفلل بسبب الأسعار والتكاليف الباهظة، ولكن مع التقدم التكنولوجي وتطور وانتشار الأجهزة الذكية ، أصبح الأمر أقرب إلى السابق ، كما أن دي جي بوينت سيوفر لكم الكثير من الأجهزة بأسعار تنافسية تتناسب مع الجميع .

مميزات نظام سمارت هوم

لا شك أن نظام سمارت هوم هي تقنية لها مزايا عديدة حيث أنها لا توفر فقط حياة مليئة بالرفاهية بل توفر أيضًا إحساسًا بالراحة والأمان من خلال العديد من الإمكانيات المتوفرة في نظام المنزل الذكي.

مثل:

1 – إمكانية تقليل تكاليف الكهرباء غير الضرورية كما يمكنك عندما تكون بعيدًا عن المنزل بفصل مصادر الطاقة التي لا تحتاجها.

 2- توفير وسائل الراحة لذوي الاحتياجات الخاصة دون الحاجة إلى اللجوء للعديد من مقدمي الرعاية المقيمين. يمكن إنشاء نظام يسمح للمريض بالتحكم في كل شيء في المنزل من خلال خطوات بسيطة على الهاتف.

 3- أنظمة المنزل الذكي صديقة للبيئة ، حيث توفر الطاقة وتوفر الكهرباء والمياه واستهلاك الوقود ، وبالتالي تقلل من التلوث البيئي بكافة أنواعه.

استمتع بالفخامة والتحكم في المنزل عن بُعد مع أتمتة المنزل الذكي من digipoints.

أجهزة المنازل الذكية

في نظام سمارت هوم يمكن دمج تقنيات المنزل الذكي بشكل طبيعي في حياتنا اليومية من خلال توصيل المصابيح والظلال ومكيفات الهواء والأجهزة الأخرى بنظام Smart Home .

فإنه يسمح لك بالتحكم بها عبر هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو لوحة الحائط. التحكم في الإضاءة باستخدام نظام أتمتة المنزل الذكي ، يمكنك الاتصال بأجهزة إضاءة مختلفة. 

نجعل التحكم في الإضاءة أكثر بساطة وإثارة للاهتمام بالإضافة إلى تشغيل / إطفاء الأنوار ، يمكنك أيضًا ضبط السطوع ولون الضوء ودرجة حرارة اللون.

توفر شركة digipoints نظامًا منزليًا ذكيًا قادرًا على التحكم في الستائر ، يمكنك دائمًا العثور على الحل المناسب لنوافذك.

يخلق التحكم الذكي في التظليل توازنًا بين مصادر الضوء الطبيعية والاصطناعية. هذا يسمح للمنزل بزيادة الإضاءة والجمع بينها بشكل فعال. 

في نظام سمارت هوم معدات الصوت والفيديو تقدم موسيقى خلفية والتحكم في المسرح المنزلي في حلول المنزل الذكي.

كما يمكنك أيضًا ربط أجهزة الصوت والفيديو الخاصة بك. على سبيل المثال ، يمكن استخدام وضع العشاء مع مقطوعة من الموسيقى الهادئة أثناء التحكم في الأضواء فوق غرفة الطعام. أو ستخفت الأضواء تلقائيًا إلى المستوى الأمثل أثناء مشاهدة التلفزيون.

تقدم الشركة مجموعة كبيرة من أجهزة الاستشعار والوحدات النمطية التي يمكن دمجها في نظام الأمان لديك.

مع نظام سمارت هوم ، يمكنك التحقق من حالة منزلك من أي مكان في العالم وتلقي إشعار عندما يكتشف نظامك تهديدًا.

جهاز التحكم عن بعد تحكم في منزلك من أي مكان في العالم.

عندما تكون في إجازة ولا تتذكر ما إذا قمت بإيقاف تشغيل التلفزيون؟ لا تقلق.

مع نظام أتمتة المنزل الذكي ، يمكنك إستخدام جهاز iOS أو Android للتحكم في كل عنصر مؤتمت في الوقت الفعلي داخل منزلك. التحكم في المشهد يوفر التحكم في المشهد راحة ممتازة للتحكم في الأجهزة المختلفة.

أنت على بعد زر واحد فقط من إنشاء الإعداد المثالي لنشاطك.

على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء وضع “رومانسي” ، عند تحديده ، سيقوم النظام بإغلاق الستائر وتشغيل الأضواء الملونة وتشغيل الموسيقى الهادئة. 

حدث التوقيت من فتح الستائر في الصباح إلى سقي نباتات الحديقة ، يمكن إجراء حدث مجدول في أي وقت.

تم تصميم حلول المنزل الذكي لتوفير الراحة والملاءمة.

بالإضافة إلى التحكم في الأجهزة الموجودة على اللوحات الذكية ، يمكنك التحكم في كل شيء على هاتفك الذكي.

تطبيق المنزل الذكي إنه متاح لكل من iOS و Android. يمكنك الوصول إلى جميع ميزات منزلك الذكي من خلال هذا التطبيق.

نظام سمارت هوم

مميزات نظام سمارت هوم

 السيطرة الكاملة على المنزل حتى وأنت خارج المنزل: –

على سبيل المثال :-

إذا كنت بعيدًا ، يمكنك ، أثناء تواجدك في مكانك ، تشغيل نظام الإنذار والأمن في منزلك ، أو ضبط درجة حرارة المنزل ، أو إطفاء الأنوار ، أو إطفاء التلفزيون ، أو التكييف ، أو التدفئة إذا نسيت . هذا يعني أنه يمكنك التحكم في المنزل بأكمله أثناء الجلوس في مكانك.

وفر في المصاريف: –

نظام سمارت هوم هو وسيلة فعالة لتقليل النفقات الشهرية ، مثل تكاليف الكهرباء ، لأنه من خلال النظام ، تتوقف جميع الأجهزة المتصلة بمصادر الطاقة بمجرد مغادرة المنزل ، أو على سبيل المثال ، عند مغادرة غرفة معينة ، فإن الأضواء تعال. أطفئ بينما داخل الأنوار تضاء مرة أخرى.

سيكون مفيدًا جدًا في ظروف خاصة:

نظام سمارت هوم يساعد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بأمراض معينة ، فإنه يتحكم في المنزل بأكمله أثناء وجودك في مكانك عبر هذا الهاتف. ومع ذلك ، قد تعمل بعض الأنظمة مع التعليقات الصوتية فقط ، على سبيل المثال عند تشغيل الأضواء أو إيقاف تشغيلها .

أمثلة نظام سمارت هوم 

أصبحت منتجات المنزل الذكي التي يمكن إنتاجها في بيئة المنزل أكثر انتشارًا مع دخول تكنولوجيا المعلومات في كل مجال من مجالات حياتنا. بعض الأمثلة هي:

أنظمة الإضاءة الذكية: بالإضافة إلى ميزات مثل الوصول عن بعد وإيقاف تشغيله ، يمكن إطفاء الأضواء إذا كان لدى شخص ما في الغرفة أجهزة استشعار متعددة ، أو عندما لا يكون هناك أحد في الجوار. بالإضافة إلى ذلك ، يتم ضبط شدة الضوء تلقائيًا بناءً على ضوء النهار.

أنظمة القفل الذكية: تتيح لك فتح باب منزلك أو المرآب فقط بواسطة أشخاص معينين. مع هذا النظام الذي يعمل عن طريق التعرف على الشخص الذي يدخل ، يمكن منع السرقة. تتعرف أنظمة الأبواب الذكية على المالكين وتفتح الباب تلقائيًا عندما يكونون بالقرب من المنزل.

كاميرات الأمان الذكية – يمكنك مراقبة منزلك ومحيطك باستخدام هذه الكاميرات أثناء تواجدك بعيدًا عن المنزل أو في إجازة. باستخدام مستشعرات الحركة الذكية ، يمكنه اكتشاف الحركة داخل المنزل ومعرفة ما إذا كان الأشخاص في المنزل أم من زيارة سابقة أم من سارق.

أحد الأسباب الرئيسية للتحول إلى أتمتة المنزل الذكي هو زيادة الكفاءة وتوفير الطاقة.

العوامل الرئيسية التي تزيد من تكاليف الطاقة لعائلة متوسطة وتتسبب في استهلاك طاقة غير ضروري هي:

  • تدفئة المناطق غير المستخدمة.
  • يتم ترك الأضواء مضاءة دون داع.
  • أنظمة تدفئة وتبريد عالية المستوى.
  • تركت الأجهزة مفتوحة.
  • لا يمكنك استخدام ضوء النهار بقدر ما تحتاج.

في نظام سمارت هوم يتم التحكم في أتمتة أنظمة التدفئة والأنظمة الكهربائية بواسطة المنزل:

  • يوفر 10٪ إلى 30٪ في الطاقة الحرارية .
  • التشغيل التلقائي للأضواء غير الضرورية .
  • يمكن تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى 30٪ عن طريق برمجة الأجهزة تلقائيًا وفقًا للمعدلات الاقتصادية.

في نظام سمارت هوم يتم التحكم في كافة أجهزة المنزل من خلال تطبيقات بالجوال سواء كان التحكم في الإضاءة أو درجة حرارة المكيفات والسخانات وكذلك التحكم في الأبواب الداخلية والخارجية وكاميرات المراقبة التي تشتريها من digipoints .

منتجات ننصح بها

أهم ما يميزنا

اجعل بيتك ذكي وآمن