النظام الذكي للمنازل

توفر digipoints كافة أجهزة النظام الذكي للمنازل بأسعار تتناسب مع الجميع وذلك بعد أن اتجه الكثير من الناس إلى تحويل منازلهم إلى منازل ذكية للحصول على المزيد من الأمان والراحة .

النظام الذكي للمنازل

في كل مكان تنظر إليه اليوم مع كل التطورات التكنولوجية التي نمر بها ، هناك نوع من النظام الذكي للمنازل سواء كنت تعيش في منزل تبلغ مساحته ألف قدم مربع أو تعيش في الطابق الخامس عشر من مبنى شاهق . يمكن لتكنولوجيا المنزل الذكي أن تضيف قيمة إلى منزلك وتؤثر بشكل إيجابي على حياتك. ولن تصدق عدد التطبيقات التي يمكن أن تمتلكها الأجهزة الذكية.

النظام الذكي للمنازل إنه مصطلح منزلي تستخدم فيه الأجهزة المتصلة بالشبكة معًا لأداء مهام التحكم عن بعد وإدارة الأجهزة والأنظمة مثل الإضاءة والتدفئة ، وتوفير الأمن والمراقبة في المنازل.

تُعرف تقنية المنزل الذكي أيضًا باسم المنازل الآلية ، حيث توفر لأصحاب المنازل الأمان والراحة وكفاءة الطاقة من خلال السماح لهم بالتحكم فيها من خلال الأجهزة الذكية .

والتي غالبًا ما يتم تثبيتها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المتصلة بالشبكة. يعد النظام الذكي للمنازل مثل أجهزة فتح أبواب المرآب وأنظمة الإنذار وأجهزة توقيت ماكينات القهوة أمثلة بسيطة لأنظمة المنزل الذكي.

أنظمة المنازل الذكية 

هناك العديد من الحلول الأساسية النظام الذكي للمنازل التي ستحميك ولن تحتاج إلى أي تثبيت معقد.

مثال على ذلك هو الأجهزة التي يمكنها الاتصال بمحور ذكي ، والذي يشبه إلى حد ما دماغ النظام. يمكن إعداد الغالبية العظمى منها بسهولة وكل ما تحتاجه هو اتصال Wi-Fi.

الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى التأكد منه هو أن هذا الاتصال لائق ؛ لأنك لا تريد مواطن الخلل أو مشاكل الاتصال التي تؤدي إلى أخطاء ، مثل عدم القدرة على تشغيل الأضواء.

ومع ذلك ، إذا كنت قلقًا بشأن التعامل مع التثبيت بنفسك ، فإن أفضل خيار هو أن يقوم شخص آخر بالعمل نيابة عنك.

كما يمكن أن يساعدك أيضًا المثبتون المحترفون في تعديل الأنظمة لتلبية احتياجاتك بطريقة أكثر تقدمًا ، مما يساعدك على تحقيق أقصى استفادة من منتجك. بشكل عام ، نوصي بتعيين محترف لأداء هذه المهمة ؛ لأن هذا يمكن أن يوفر لك الكثير من المتاعب ، وفي بعض الحالات ، الكثير من المال.

تكنولوجيا النظام الذكي للمنازل

عندما تتبادر تقنية النظام الذكي للمنازل إلى الذهن ، هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها في المنزل. فيما يلي بعض الأمثلة على التقنيات المختلفة واستخداماتها المختلفة:

 وظيفة اللمس أو الأزرار الذكية

يمكن استخدام الأزرار الموجودة على الأجهزة اللوحية أو لوحات المفاتيح أو الهواتف لتنشيط بعض الأضواء في منزلك.

كما يمكنك أيضًا الاستفادة من التحكم الصوتي لتشغيل بعض الأغاني أو قوائم التشغيل في أي غرفة في المنزل.

مقاطع فيديو من كاميرات المراقبة

عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا أمن النظام الذكي للمنازل ، يمكنك عرض لقطات في الوقت الفعلي تم التقاطها بواسطة كاميرات المراقبة من مكان بعيد ، بالإضافة إلى مراقبة كل جانب من جوانب منزلك عن بُعد.

ميكنة الحدائق

يمكن أيضًا أتمتة الحديقة من خلال تمكين التقنيات الذكية على رشاشات الحديقة التي ترش الماء في الأوقات المناسبة طوال اليوم.

كما يمكن أن يصبح هاتفك أيضًا وحدة التحكم الرئيسية ، ويسمح لك أيضًا بفتح الباب بأمر صوتي سهل ، بالإضافة إلى الإشراف على أي جهاز متكامل مع محور المنزل الذكي ومراقبته وإدارته والتحكم فيه بشكل فعال.

اختيار الأنظمة القابلة للتطوير

غالبًا ما يتطلب تنظيم المشكلات المتعلقة بتمكين أنظمة المنزل الذكي تحديد حجم هذه الأنظمة ، مع مراعاة التوقعات ، والتحكم في ميزانيتك.

يجب أن تنظر إلى كل هذه الأشياء بتفصيل كبير قبل التفكير في أي نظام. إذا كنت تعيش في منزل مساحته 1000 قدم مربع ، فيمكنك الحصول على نظام أقل تعقيدًا وتكلفة من نظام مثبت لعائلة مكونة من خمسة أفراد في مبنى مساحته 5000 قدم مربع. فكر فيما تريد أن يفعله النظام الذكي للمنازل ، لأنك لست بحاجة إلى أتمتة كل ما لا تحتاج إليه. 

تحتاج إلى التأكد من أنه يمكنك بسهولة ترقية نظام المنزل الذكي الخاص بك. ستحتاج أيضًا إلى أن يكون نظامك قادرًا على توسيع نطاق أي تقنية أو ميزات جديدة والتعامل معها فور ظهورها. من المهم التحقيق في أنظمة التوسيع.

حياتك لن تتوقف لذلك لا يجب أن تكون سعة نظام منزلك. فكر في أي تغييرات مستقبلية في نمط الحياة ، مثل التقدم في السن أو إنجاب الأطفال.

النظام الذكي للمنازل

أجهزة التحكم بالإضاءة 

توفر لك مفاتيح الإضاءة الذكية DigiPoints تجربة فاخرة فريدة من نوعها نظرًا لتوفرها في العديد من الأشكال والألوان التي تناسب ذوقك بالتأكيد.

يمكنك استخدام المفتاح الذكي الأربعة الكلاسيكي ، على سبيل المثال:

تحكم في إضاءة منزلك عن بعد من أي مكان عبر هاتفك المحمول ، مع القدرة على ضبط مؤقت أو جدول زمني لإضاءة منزلك للعمل في أوقات محددة .

بالإضافة إلى القدرة على التحكم من المفتاح نفسه الذكي عن طريق اللمس

يتم كل ذلك في تطبيق الهاتف المحمول دون الحاجة إلى محاور أو ملحقات إضافية ، ويمكن التحكم فيه بالكامل عن طريق الصوت باستخدام Siri أو Alexa أو Google Assistant.

من الأمور المهمة التي يجب إعطاؤها الأهمية مدى سهولة التحكم في الأجهزة عن بُعد من قبل المستخدمين النهائيين ، حتى يتمكنوا من التحكم في التقنية بالسهولة المطلوبة ، مثل التحكم في إضاءة المنزل الذكي أو أي تقنية أخرى باستخدام نظام Android العادي أو (iPad).

حساسات النظام الذكي للمنازل

جهاز استشعار الغاز الذكي من الأجهزة الهامة التي يجب تواجدها في النظام الذكي للمنازل .

حيث يعمل هذا المستشعر على الكشف عن الغازات السامة ومهمته الكشف عن أول أكسيد الكربون – تسرب ثاني أكسيد الكربون.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقيس درجة الحرارة والرطوبة في المنطقة ويرسل لك إخطارات لإعلامك عندما تصل هذه المؤشرات إلى القيم المبرمجة مسبقًا التي تريدها.

حافظ على الهدوء والهدوء في منزلك طوال الوقت ، مع حساس الأبواب والنوافذ من digipoints ، ومستشعر وحساس حركة لفتح وإغلاق الأبواب والنوافذ.

مستشعر حركة يسمح لك بالتحقق من حالة الفتح والإغلاق في الوقت الفعلي ، يشتمل التطبيق أيضًا على عرض مستوى البطارية في الوقت الفعلي ، وتذكير منخفض للبطارية ، ويمكنك معرفة المدة التي يمكن أن يعمل فيها المستشعر ومتى تحتاج إلى استبدال البطاريات. يستمر عمر البطارية حتى عام واحد إذا تم فتح أو إغلاق الباب / النافذة 15 مرة في اليوم.

كما يمكن أن يساعد مستشعر حركة الباب في تأمين بابك أو نافذتك لإعلامك بأن منزلك آمن أينما كنت ، وسيطلق المستشعر إنذارًا على هاتفك الذكي لتذكير الدخيل عند فتح الباب أو النافذة.

يمكن أيضًا تنشيط الكاميرا الأمنية إذا تم فتح الباب عند مغادرة المنزل. النظام الذكي للمنازل سهل التركيب بمادة لاصقة على الوجهين ، بحيث يمكن ربطها بإطارات الأبواب وعتبات النوافذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top